خادم الحرمين الشريفين يقدم مساعدات طبية و إنسانية للمتضررين من الزلزال في تركياا - شبكة العلماء

خادم الحرمين الشريفين يقدم مساعدات طبية و إنسانية للمتضررين من الزلزال في تركياا

جوجل بلس

قام الملك سلمان بن عبد العزيز (خادم الحرمين) بإرسال مساعدات طبية وإنسانية عاجلة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب بحر إيجه في تركياا ، الذي تسبب في أضرار مادية خطيرة في إزمير التركية .

وحرص الملك سلمان بن عبد العزيز على تقديم الدعم و المساعدات لشعب التركي والتقليل من آثار الزلزال الذي تسبب في خسائر كبيرة جداً في الأرواح والممتلكات .

الاضرار التي تسبب بها الزلزال 

حيث بلغ عدد قتلى الزلزال الذي ضرب بحر إيجه في تركيا 114 قتيلا وتسبب في إصابة 1035 شخصا و عشرات المباني ، حيث وصل شددت الزلزل إلى 7 درجات على مقياس ريختر.

أكثر المدن ضرراً من الزلزال 

أكثر المدن التي تعرضت لضررمن الزلزال هي باراكلي في مقاطعة إزمير ،تسبب الزلزال بالعديد من القتلى حيث وجت طفلة  تحت الركام عمرهاا 3 سنوات بعد أن مضت 90 ساعة تحت الركام ،ووجد رجل يبلغ من العمر 70 عاما  تحت الأنقاض بعد 33 ساعة ، وتم تدميرالالاف من المباني ، حيث أن 5000 شخص يقيمون حاليًا في خيام أقامتها السلطات .

 الجانب اليوناني

على الجانب اليوناني ، لقي مراهقان مقتولان من الزلزل في جزيرة ساموس عندما انهار جدار أحد المباني  ويقال أن الطالبين يبلغان من العمر 15 عام و 17 عام.

منذ ما يقرب من العشر سنوات لم تشهد تركيا مثل هذا الزلزال من حيث أعلى عدد من القتلى.

قال رجب طيب أردوغان رئيس تركيا أنه على استعداد للمساعدة بكل الوسائل المتاحة .

تعتبر تركيا من أكثر مناطق العالم عرضة للزلازل ، حيث تعرضت في عام 1999 الى زلزال في شمال غرب تركيا  مما أسفر عن مقتل أكثر من 17000 شخص ،

وحيث تعرضت في عام 2011 الى زلزال ضرب مقاطعة فان ، حيث قتل أكثرمن 600 شخص.