نصائح صحية تساعدك على إنقاص الوزن الدائم - شبكة العلماء

نصائح صحية تساعدك على إنقاص الوزن الدائم

جوجل بلس

أي شخص ينوي تخفيف وزنه يرغب في تخسيس وزنه في اسرع وقت ممكن ، لكن الأشخاص الذين يفقدون الوزن بشكل صحيح وتدريجي وثابت (3-6) كل أسبوع يكونون أكثر صحياً في الحفاظ على الوزن والجسم ، فقدان الوزن لا يكون مجرد “نظام غذائي” أو “برنامج”. إنه أسلوب حياة يحتوي على تغييرات في  الأكل والرياضة و غيرهاا .

بالوقت الذي يصبح فيه وزنك صحيًا ، لابد من الاعتماد على الطعام الصحي والنشاط و اللياقة للحفاظ على وزنك على المدى االبعيد.

إن فقدان الوزن ليس أمر سهلاً ويتطلب الاجتهاد ، إذا كنت مستعدًا للبدء في فقدان الوزن الصحي، فلدينا طرق لمساعدتك في فقدان الوزن وصحة أفضل.

فوائد فقدان الوزن الصحي

لابد أن خسارة الوزن المتواضعة بنسبة 5 إلى 10 في المائة من إجمالي وزن الجسم ستحقق فوائد صحية ، مثل تحسين ضغط الدم ، وكوليسترول في الدم ، وسكر الدم ، وتحسين الحالة المزاجية لديك .

فإذا كان وزنك 100 رطل ، فإن خسارة 5٪ من الوزن تساوي 5 أرطال ، وبالتالي سوف ينخفض وزنك إلى 90 رطلاً، في حين أن هذا الوزن قد لا يزال في حالة السمنة ، فإن فقدان الوزن البسيط هذا يمكن أن يخفف من خطر الاصابة من بعض الأمراض.

لذا  لو بدا لك الطموح في انقاص الوزن شي كبيرً جداً ، تخيل أنك في رحلة وليس مجرد وجهة نهائية ، سوف تتعلم الكثيير من العادات جديدة  التي سوف ستساعدك على اتباع نمط حياة أكثر صحة وتساعدك على الحفاظ على وزنك وصحتك .

نصائح صحية تساعدك على إنقاص الوزن:

لا تفوت وجبة الإفطار

فإن حرمان نفسك من وجبة الإفطار لن يساعدك على إنقاص الوزن.

تناول الوجبات بشكل منتظم

يساعد تناول الطعام بانتظام على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع.

تناول الكثير من الفواكه والخضروات منخفضة السعرات الحرارية.

أن تكون أكثر نشاطًا هو المفتاح لفقدان الوزن.

شرب الكثير من الماء.

تناول الاطعمة التي تحتوي على الألياف

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع.

قراءة ملصقات الطعام

إن معرفة كيفية قراءة ملصقات الطعام يمكن أن يساعدك على اتخاذ خيارات صحية.

استخدام طبق أصغر

يمكن أن يساعدك استخدام أطباق أصغر في تناول كميات أصغر من الطعام .

لا تمنع أي أطعمة من خطة إنقاص الوزن وبالاخص التي تحبها.

لا تقم بتخزين الوجبات السريعة.

 

لقد سمعت بالتأكيد على الإحصائية التي تفيد بأن 94٪ من الأشخاص الذين يفقدون الوزن عند اتباع نظام غذائي ما ، سيفعلون ذلك مرة أخرى في غضون بضع سنوات أو أشهر ،

لكن لا يوجد دليل قوي يدعم هذا الاحصائيات ، صحيح أن بعض من الخطط لإنقاص الوزن تفشل مع الوقت، غالبًا ما يكون السبب صعوبة الحفاظ على الوجبات الغذائية مع الوقت.

هذا لا يعني أن مخططك لتخفيف الوزن محكوم عليه بالفشل ، قم بوضع العزمية و الإرادة و توكل على االله.