العلاجات المنزلية للتخلص من النمش - شبكة العلماء

العلاجات المنزلية للتخلص من النمش

جوجل بلس

النمش

هو مجموعات صغيرة من البقع البنية أو الحمراء التي تظهرعلى الجلد غير ضارة نتيجة تعرض الجلد لأشعة الشمس الطويلة ، تقريباا 1-2 مم يبلغ قياسها وتظهر على الوجه والصدر والعنق والذراعين والظهر ، في أغلب الاحيان يتلاشى النمش خلال فصل الشتاء ، الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة أكثر عرضة للإصابة به .

أسباب ظهور النمش

التعرض لأشعة الشمس

يتسبب النمش الناجم عن التعرض للشمس لفترات طويلة في زيادة الميلانين (صبغة الجلد) والخلايا الصباغية .

الوراثة او الجينات

بالنسبة لبعض الناس يكون النمش وراثيًا ، و احتمال أن ينتج جسم الانسان نوعين من الميلانين (الإيوميلانين والفيوميلانين)  يحتوي نوع الميلانين الذي يصنعه جسمك على جين مهم للنمش يسمى MC1R

يحمي يوميلانين الجلد من الأشعة فوق البنفسجية ا ويكون في الأشخاص ذوي البشرة الداكنة ، بينما ينتج الفوميلانين في الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة .

العلاجات المنزلية للتخلص من النمش على وجهك

الصبار

يساعد على تقليل تصبغ الجلد ، استخدامي جل الصبار وضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم امسحيه .

الليمون

يساعد في تفتيح النمش وأصباغ البشرة الأخرى ، (2-3) ملاعق صغيرة من عصير الليمون وافركيها برفق على االجلد و  اتركه لمدة 8-10 دقائق .

النعناع والموز

النعناع يساعد على قليل النمش ، و الموز يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب البشرة ، هريس النعناع و الموز في الخلاط ، ووضعها على وجهك ، اتركيه لمدة 15 دقيقة ، 12 مره في الشهر .

زيت اللوز

غني بفيتامين A و E ، مما يساعد على تغذية البشرة وتقليل التصبغ ، خذ 2-3 قطرات من زيت اللوز وقم بتسخينه ، ثم دلك الزيت على وجهك واتركه لمدة ساعة مره كل يوم .

الحليب

يساعد في تقليل النمش ويترك بشرتنا نضرة ورطبة .

اذا كان لديك البقع المصطبغة يرجى التوجه الى طبيب الأمراض الجلدية ، لابد من بإجراء فحص لكامل الجسم سنوياً .