تحذير وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان الي إيران  - شبكة العلماء

تحذير وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان الي إيران 

جوجل بلس

وزير الخارجية السعودي

وزيرالخارجية السعودي الأمير فيصل حذر من عدم توقف تعنت النظام الإيراني ، لإصراره  في التدخل في الشؤون الداخلية ، ودعمه للمليشيات وتهديده الدولي ، مؤكدا أن النظام أدى الى انعدام الأمن والاستقرار.

حيث قال الوزير : نأمل أن يراعي شركاؤنا في المجتمع الدولي أسباب التوتر في المنطقة ، وهي خرق النظام الإيراني للمعاهدات الدولية والتدخل في الشؤون الداخلية لدول في المنطقة ودعمه للمليشيات و تهديه الدولي ، حيث أدى الى عدم وجود الأمن والاستقرار .

وطلب من دول مجلس التعاون الخليجي تعزيز شراكتها و التعاون مع المانيا لتحقيق المصالح

وقال أن الموقع الجيوسياسي و الامتداد التاريخي و الترابط والثروات الطبيعية تشكل أهم أسباب الاستقرار الامني والسياسي والاقتصادي .

وقال أيضاً : هذه الندوات والمنتديات هي مصدر مهم لتبادل وجهات النظر.

مجلس التعاون الخليجي

وقال الامين العام لمجلس التعاون أن المنتدى يهتم بالامن الاقليمي و التعاون بين المجلس و المانيا لمواجهة فيروس كرونا و في كثير من مجالات كالتجارة و التعليم وغيرهاا .

وقال أن المجلس يعمل منذ تاسيسه على الترابط و التكامل الاقليمي بين الاعضاء و حقق الاهداف الكثيرة ، وقال أن استعادة الامن والسلام لمنطقنا تتطلب أحترام و تطبيق القانون الدولي وحل النزعات دون مشاكل وعدم التدخل ف الشؤون الداخليه للمنطقة .

وقال أن الامانة العامة التابعة للمجلس اقترحت مع المكتب الألماني الكثير من المواضيع ،

وقال أن المانيا من أهم الشركاء التجارين ، لان التبادل التجاري بي المجلس والمانيا حقق انجازات عظيمة حيث بلغ حجم التجارة الى 26.2 مليار دولار سنة 2019 ،

حيث صادرت ألمانيا الي المجلس ما يقارب 23 مليار دولار، بينما صادرت دول المجلس ما يقارب 3 مليار دولار .