تأجيل المكسيك و السعودية في تهنئة الرئيس الجديد لأمريكيا جو بايدن - شبكة العلماء

تأجيل المكسيك و السعودية في تهنئة الرئيس الجديد لأمريكيا جو بايدن

جوجل بلس

ما سبب تأجيل المكسيك في تهنئة الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية 

الرئيس المكسيكي (أندريس) لا أستطيع تهنئة الرئيس الأمريكي الجديد ما زال الوقت الوقت باكر لتهنئته ، حتى يتم الانتهاء من الإجراءات القانونية بالانتخابات ، وقال الرئيس أيضاً علاقتي مع ترامب جيدة وأيضاً علاقتي جيدة مع الرئيس الجديد .

بالنسبة لتجارة تعد المكسيك أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين لأمريكيا ، حيث بلغت نسبة التجارة بينهم  600 مليار دولار في السنة .

حيث شككه الرئيس السابق دونال ترامب في نزاهة الانتخابات وعدم الاعتراف بفوز بايدن .

حيث ربط الرئيس المكسيكي ما قاله الرئيس السابق لامريكيا دونال ترامب من اتهامات لرئيس أمريكيا الجديد بايدن ، بالاتهامات التي وجهتهاا أنا في الانتخابات المكسيكية عام 2012 ، 2006 .

ما سبب تأخر السعودية بتقديم التهنئة لرئيس الامريكي الجديد بايدن

بالرغم من أن الكثير من دول العالم قدمت التهاني والتبركات لرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن ومنهاااا مصر كانت من الأوئل التي قامت بالتهنئة وقال الرئيس السيسي لابد من التعاون من أجل تعزيز العلاقات ، والأمارات قام رئيس الوزراء الامارتي بالتهنئة لبايدن ، وقطر قام تميم بن حمد بالتهنئة الي الرئيس الجديد لأمريكيا ،الأردن قام الملك عبالله الثاني بالتهنئة الي الرئيس الجديد لامريكيا ، البحرين وعُمان و لبنان والعراق والسودان و فرنسا و أسبانيا و الكثير من دول العالم .

ألا أن السعودية تأخرت بتقديم التهنئة لبايدن ، على العكس تماماً  في 2016 كانت السعودية من أوئل الدول التي تقدم التهانئ لترامب .

سبب تأخير المملكة العربية السعودية في تهنئة بايدن ، الصدمة التي عانت منها السعودية في نهاية حكم صديق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان  وحليفها دونالد ترامب.