ما جاء في مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2020/11/9 - شبكة العلماء

ما جاء في مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2020/11/9

جوجل بلس

مؤتمر أديبك

هو أكبر و أعظم  مؤتمر عالمي في قطاع الغاز و النفط  عقد في الأمارات ،

يعد مؤتمر أديبك منصة مهمة للأشخاص الذين سيشكلون مستقبل البترول والنفط  العالمية.

بدأت فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)  يوم الاثنين الموافق 2020/11/9 ، وسوف تستمر حتى 2020/11/12 ، بمشاركة وزراء وخبراء من مجال الطاقة من جميع أنحاء العالم ، تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد رئيس الأمارات .

حيث كان في المؤتمر ما يقارب 70 وزير و رئيس و خبير من مجال الطاقة ، لتعزيز قطاع الطاقة في ظل فيروس كورونا وتقديم بعض من النظريات و لاقترحات لتعزيز مجال الطاقة في المستقبل ومواجه التحديات ، حيث أنه يشارك في المؤتمر أكثر من 10000 خبير من 100 دولة .

ما جاء في المؤتمر

تلا الكلمة الافتتاحية لوزير الصناعة والتكنولوجيا ، الدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك ، حلقة نقاش عُقدت بشكل افتراضي بحضور وزير الطاقة في السعودية و الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول ووزير الطاقة الروسي و وزير الطاقة والبنية التحتية .

حيث قال وزير الطاقة السعودي : يمرسوق النفط في السعودية بمرحلة تحول بسبب انتشار جائحة كورنا، حيث أن السعودية تعمل حاليًا على إحداث تحويل كبير في قطاع الطاقة للاعتماد على الغاز والطاقة المتجددة .

وقال أيضاً الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول : نمر بأنخفاض 10 مليون برميل يومياً ، برغم من أن توقعتنا لعام 2021 تدل على أرتفاع الطلب ، وقال لابد من أستمرارية حورنا مع أمريكيا حول الطاقة حيث أنهاا تتميز في عملية التحول العالمية  في قطاع الطاقة .

حيث قال نائب وزير الطاقة الروسي : يجب علينا جميعًا أن نكون المسؤلين وأن نضمن وجود استثمارات كافية في قطاع النفط لضمان استمرارنا في إمداد المستهلكين بالطاقة بأسعار مناسبة حول العالم .

حيث يتضمن المؤتمر ما يقارب 135 جلسة ، وما يقارب 700 من الوجهاء المتحدثين ، وأكثر من 120 شركة .