المملكة العربية السعودية تقرر وقف جميع الواردات اللبنانية و طرد السفير اللبناني من المملكة - شبكة العلماء

المملكة العربية السعودية تقرر وقف جميع الواردات اللبنانية و طرد السفير اللبناني من المملكة

جوجل بلس

قررت المملكة العربية السعودية استدعاء السفير السعودي من لبنان و طرد السفير اللبناني من المملكة و قررت أيضاً بإيقاف جميع الواردات اللبنانية الى السعودية بهدف حماية شعب و أمن المملكة العربية السعودية.

أعلنت المملكة العربية السعودية هذه القرارات بعدما قام  وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي بتصريحات مسيئة للمملكة العربية السعودية حيث تتضمن هذه التصريحات تزيف للحقائق و افتراءات و كذب تجاه المملكة.

وقالت المملكة العربية السعودية في بيان لها أنها تأسفت لما وصلت اليه العلاقات مع الحكومة اللبنانية في ظل التجاهل لما حصل وعدم اتخاذها الإجراءات القانونية ضد الإعلامي جورج قرداح للمحافظة ع العلاقة الطيبة التي كانت بينهم و قالت المملكة أيضاً أننا سنتخذ إجراءات أخرى في سبيل تحقيق الإجراءات القانونية ضد الإساءة الى المملكة.

كما أكدت المملكة العربية السعودية أن ما حصل من الحكومة اللبنانية لا يمثل الشعب اللبناني المقيم في المملكة الذي اعتبرته جزء من الشعب السعودي.

وبعد البيان الصادر عن المملكة العربية السعودية أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اننا ما زلنا ملتزمين بالعلاقة الطبية مع المملكة و دعا الوسطاء العرب للمساعدة في حل هذه الازمة الدبلوماسية الناجمة عن الإعلامي جورج قرداحي و قال أيضاً ناسف على القرار الذي صدر عن المملكة العربية السعودية بطرد السفير اللبناني.

ما صدر عن وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي

صرح الإعلامي جورج قرداحي في مقابله له في شهر سبتمبر قبل توليه منصب وزير الاعلام اللبناني أن الحوثين يدافعون عن موطنهم ومنازلهم و شعبهم ضد اعتداء خارجي  من  الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ، وظهر أيضاً في مقابله له على برنامج برلمان الشعب يخاطب الحوثين ويقول مدنهم و منازلهم و شعبهم يتعرضون للقصف بالطائرات التابعة للتحالف الذي تديره السعودية، وصرح أيضاً بعد حدوث الازمة الدبلوماسية أنه لم يخطأ في حق أحد.

موقف دول الخليج

أعلنت بعض الدول الخليجية بالوقف الى جانب المملكة العربية السعودية ومن ضمنها البحرين حيث أعلنت أنها طلبت من السفير اللبناني بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة و قامت الكويت أيضاً باستدعاء سفيرها في لبنان بسبب عدم اتخاذ الحكومة اللبنانية الإجراءات القانونية ضد الإعلامي جورج قرداحي.