لغز المرأة المقتولة على الشاطئ و لغز القاضي والمحكوم - شبكة العلماء

لغز المرأة المقتولة على الشاطئ و لغز القاضي والمحكوم

جوجل بلس

اللغز الأول: لغز المرأة المقتولة على الشاطئ

اللغز:

رجل و زوجته خرجوا في رحلة وحدهم و كانت الرحلة طويلة جدا حيث خرجوا من الساعة الثالثة عصر حتى الساعة العاشرة مساءً أخر ما ذهبوا اليه كان الشاطئ حيث قامت بالمرأة بشيء لزوج جعلته متعصب جدا لدرجه أنه أخرج المسدس وقتلها و قام بمسح جميع البصمات المتعلقة به و لم يراه أحداً وهو يقتل المرأة وقام بإخفاء المسدس الذي قتل فيه زوجته في مكان في الجبل لا يمكن العثور عليه و بعد ان قتلها و مسح جميع البصمات و إخفاء المسدس ذهب الى البيت وقام بالاستحمام و قام بإعداد القهوة و بدأ بمشاهدة التلفاز و بعد مرور ساعة من الجريمة قامت الشرطة بالاتصال على الرجل و أخبروه أنه زوجته قد قتلت وطلبت منه الشرطة بالحضور الى مسرح الجريمة بأسرع وقت ممكن وعندما وصل الرجل الى موقع الجريمة نظر اليه الشرطي و قام باعتقاله فور وصله.

كيف تمكن الشرطي من معرفة أن الزوج هو القاتل ؟؟؟

الحل:

الذي جعل الضابط يشك أن الزوج هو القاتل لان الزوج لم يسأل الضابط عن مكان وقوع الجريمة وعندما وصل الزوج الى موقع الجريمة قامت الشرطة باعتقاله و اعتبرت معرفة الزوج بمكان وقوع الجريمة دون أخبره الشرطة له دليلاً قطعياً على أنه القاتل الذي ارتكب الجريمة.

اللغز الثاني: اللغز الثاني: لغز القاضي والمحكوم بالإعدام

اللغز:

في قديم الزمان كان هناك قاضي و رجل متهم بارتكاب جريمة قتل فظيعة فحكم عليه القاضي بالسجن و الإعدام وقام القاضي بتعليق فوق رقية المحكوم لافته لتعرف الشرطة أن هذا الرجل محكوم بالإعدام كتب فيها (الأفراج عنه مستحيل يذهب الى السجن ويشنق) و كان الرجل المحكوم عليه بالإعدام ذكي جدا فقام بوضع نقطة في الجملة التي كتبها القاضي غيرت معنها أدت الى الافراج عنه.

أين وضع المحكوم عليه بالأعداد النقطة و تم الافراج عنه؟؟؟

الحل:

قام المحكوم عليه بالإعدام بوضع النقطة بعد كلمة عنه لتصبح الجملة (الأفراج عنه. مستحيل يذهب الى السجن ويشنق) فبعد أن رأت الشرطة كلمة الإفراج عنه في جمله لوحدها قامت بالإفراج عنه.